الأحد، 7 يوليو 2013

أبي ينقذني ...1








"1"
  يوميات أنسة ضاد.. 
"ابي ينقذني"





ارتديتُ كنزتي الزرقاء بوشاحٌ ازرق يغمرني اهدتهُ لي صديقتي المغربية حين ألتقينا بالأردن، وارتديت كعبي العالي رغم طولي الطبيعي بحجة  يجب ان أبدو أنيقة (هذا مااخبرت والدتي). خرجتُ وكأنه اول يوم أخرج من البيت قطعت الشارع بخطوات ثابتة وسلمت على الحي كما هو الحال، وقفتُ في الشارع أنتظر سيارة أجرة ليقلني الى مكان مدرستي الجديدة، الطريف في الامر اني لااعرف اسم مدرستي ! وقفت أنتظر بصيص أمل، اوقفتُ عددة سيارات وحين أقول لهم اود الذهاب الى المكان (.......)  يعتذر البعض لأنهم لايعرفون المكان.كنت حائرة فعلاً ولا أعرف مالعمل.
(الاستسلام الذي كنت أواجههُ وأنا صغيرة ليس لشيء بل تخوفاً من ان أواجه مشكلة لا أستطيع حلها وهذا ماراودني حينها ) لا أستطيع العودة إلى البيت لأن هذا سيبدو أمراً سخيفاً وعذراً ضعيف حين اتغيب عن دوامي في يومي الأول. وقفت لدقائق أخرى اخرجت هاتفي وأردت الاتصال بأبي وبينما كانت حافلة الركاب تمر من امامي، أذا باابي يمشي بخطواته، حينها ابتسمت وحمدت الرب للموقف الذي شاهدته لأنه استجاب لدعائي الخفي. قلت له وهو يتقدم نحوي بابتسامة : "لقد انقذتني فعلاً" وابتسمتْ.
 وبينما كان والدي يشير الى سيارة الاجرة مرت سلسلة من الصور في ذاكرتي (أول يوم لي في الروضة ، أول يوم في المدرسة، أول يوم في الثانوية، أول يوم في الجامعة وصولاً الى الشعبة ^_^، وأول يوم كمدرسة) تبسمت كثيراً وأنا في السيارة. كم هي صغيرة هذه الحياة فسنين العمر تمر كلحظات في خواطرنا).
أحب حياتي كما هي.. تضحكني تارة وتبكيني تارة أخرى لتجعلني اتعلم كيف اتخطى الصعاب بأقل الاضرار لأستفيد من العبر.

( مواقف الحياة كثيرة وهناك مواقف تجعلك كبيراً وصغيراً في الوقت نفسه).


*بالمناسبة رافقني ابي الى المدرسة واخذني إلى غرفة المديرة أيضاً.. كما في الصف الأول الابتدائي تماماً، هل تخيلتم الموقف :) !






هناك 4 تعليقات:

  1. الف الف مبارك هذه الخطوة وفكرة جيدة ان تخصصي مدونة لانسة ضادة :)

    ردحذف
  2. رائع دائماً بحروفك ياطيب.. وتجعل حروفي تحلق عاليةً بحضورك
    دمت بتألق كما أنت يحيى الطيب.

    ردحذف
  3. فعلا هي تلك الحياة المدينة الصغيرة التي تنتقل بنا بين الشرق والغرب وكلها بلمحة بصر
    الحياة ملئة بالمواقف والحكم فطوبى من جعل له سيرة يتذكرها الغير بوجوده او برحيله لانها ستكون له نورا في الدنيا والاخرى
    انسة ضاد اخذتني في عالم جميل من الحيرة ومن ثم التفكير ومن ثم الابتسامة الماحية لم يضلل الطريق تحياتي لك انستي

    ردحذف
  4. ترسمين صورة كاملة لحكاية شيقة :)

    ردحذف