الأربعاء، 4 ديسمبر، 2013

أرابخا ( الذهب الأسود) ... 8

وأنتِ حبيبتي التي أفتخر بكِ اينما أكون .. (مدينة الذهب الأسود)
واليوم وكل يوم يحاولون تغيير أسمكِ إلى مدينةللون الأحمر)




           "8"
    يوميات أنسة ضاد.. 
  " معشوقتي الأزلية "







صوتٌ كأي الاصوات تعودنا أن تستمع إليه في كل مرة ،(أنفجار عبوة ناسفة، سيارة مفخخة أو حتى طلق ناري) ! لم يعد للأمرأهمية في العراق فالكل اصبح متعوداً على ذلك.
اليوم الحدث غير المتوقع في احدى مناطق كركوك* بأن يقوموا قوات مسلحة مجهولين الهوية بالهجوم على بناية الاستخبارات بسيارة مفخخة وبالتالي بهجوم مسلح ومقاومة من الطرفين, وبكل بساطة المسلحون يأخذون مركز تجاري المشيد حديثاً جواهر مول** ويحتجزون رهائن فيه.
وتبدأ الصراعات وكأننا في احدى لعب الحرب الشهيرة ( كول اوف ديوتي) كما يذكرني الموقف أيضاً بسلسلة افلام الكابوي القديمة حين يهاجمون قطاع الطرق على مصرف البلده وتكون هناك مواجهات مابين حانة واخرى. وافلام الاكشن وغيرها .
اهٌ ياوجعي وأنا أكتب هذه السخرية لمنظر اليوم الذي ابكاني بحق وكلي صدمة لما يحصل للعراق الجريح الذي يتألم كل يوم. من أين ابدأ بضميد جرحك يابلدي وأنت كُلك جروح؟ 

- بالمناسبة القوات الأمنية قامت بحرق المول في الطابقين الاول والثاني والمسلحين في الطابق الثالث ولا أحد يعلم ماذا حل بالرهائن حتى الأن. 


                         




* كركوك: محافظة عراقية تقع شمال العراق متكونة من أربع قوميات ذات لغات مختلفة كلُ من (العربي، الكوردي، التركماني، المسيحي). وتعد القلعة هي أحد اثارها القديمة العريقة. 
** مول الجواهر: مول تم تشييده حديثاً مكون من اربع طوابق حيث يعد هذا الهجوم المرة الثانية له من قبل مسلحين مجهولين الهوية.

هناك تعليق واحد:

  1. اه يا وطني
    كيف أداويك وجرحك صار قطعة منك لا يستغني عنك ولا أنت تفارقه إلى شفاء من الله
    شفا الله عراقنا الغالي من جراحه من شماله إلى جنوبه اللهم آمين
    تحياتي

    ردحذف